الرئيسية » محرك » أغلى علامات تجارية للسيارات بالعالم في 2018

أغلى علامات تجارية للسيارات بالعالم في 2018

نشرت شركة “Interbrand” المتخصصة في الاستشارات وتقييم العلامات التجارية، عبر موقعها الرسمي، قائمة بأغلى مئة علامة تجارية في عام 2018الجاري على مستوى العالم.

وقالت الشركة إنها تتبع استراتيجية واضحة ومعلنة لتقييم العلامات التجارية من مختلف الأسواق وفي كل المجالات، مؤكدة أن العلامة المرشحة يجب أن تستوفي عدد من الشروط أهمها أن تحوز على 30% من إيراداتها السنوية من خارج سوقها الرئيسي.

كما يشترط أن يكون للعلامة التجارية المرشحة للدخول ضمن الأفضل، تواجدًا في كل من قارات أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية وعدد من الأسواق الناشئة.

وأوضحت”Interbrand”أن السعر الشرائي للعلامة لا يتضمن أي شيئ سوى “العلامة التجارية” فقط دون إدراج أية مباني إدارية أو مصانع أو موظفين أو عمالة تابعة لأصحاب العلامة التجارية الأصليين.

وفي قائمة الأفضل لهذا العام، حلت تويوتا اليابانية في المركز السابع بقائمة المئة، والمركز الأول بالقائمة القاصرة على علامات السيارات التجارية، وذلك بقيمة 53.404 مليون دولار، بزيادة بنسبة 6% مقارنة بالعام الماضي.

وجاءت علامة مرسيدس بنز التجارية الألمانية في المركز الثامن بالقائمة العامة، والثاني بقائمة السيارات مسجلة 48.601 مليون دولار، بنسبة تحسن بلغت 2% عن العام الماضي.

بي إم دبليو الألمانية حلت في المركز الثالث عشر في قائمة المئة وثالثًا في قائمة أغلى عشر علامات تجارية في عالم السيارات، حيث بلغت قيمتها 41.006 مليون جنيه، وبنسبة تراجع بلغت 1% عن العام الماضي.

أما هوندا اليابانية والتي حققت علامتها التجارية نموًا بنسبة 4% مقارنة بعام 2017، فقد احتلت المركز العشرين في قائمة المائة والمركز الرابع في قائمة السيارات بقيمة شرائية وصلت إلى 23.682 مليون دولار.

وفي المركز الخامس بقائمة علامات السيارات التجارية حلت علامة فورد الأمريكية بقيمة 13.995 مليون دولار بنسبة نمو بلغت 3%، ما مكنها من احتلال المركز الخامس والثلاثين في قائمة أغلى مئة علامة تجارية في 2018.

واحتلت علامة هيونداي الكورية المركز السادس والثلاثين بقائمة المائة الأغلى والسادس بالقائمة المختصرة للسيارات، مسجلة نموًا بنسبة 3% وقيمة شرائية تقدر بـ13.535 مليون دولار.

وكان المركز السابع في قائمة العلامات التجاريةالخاصة بالسيارات من نصيب نيسان اليابانية، والتي حلت كذلك في المركز الأربعين بقائمة المئة، حيث نمت بنسبة 6% عن العام الماضي مسجلة 12.213 مليون دولار.

واستطاعت فولكس فاجن الألمانية أن ترتقي بعلامتها التجارية رغم التحديات التي تواجهها منذ عام 2015، واحتلت المركز الثامن بعدما نمت علامتها التجارية بنسبة 6% وبقيمة شرائية بلغت 12.201 مليون دولار.

وحلت علامة أودي التجارية الألمانية تاسعًا في القائمة المختصة بعالم السيارات والمركز الثاني والأربعين بقائمة المئة، ذلك بعدما بلغت قيمتها السوقية 12.187 مليون دولار وبنسبة نمو بلغت 1%.

أما علامة بورش الألمانية فقد استقرت في المركز العاشر ضمن علامات السيارات التجارية بعدما نمت بنسبة 6% مقارنة بالعام الماضي، حيث ارتفعت قيمتها الشرائية إلى 10.707 مليون دولار أمريكي.

شارك على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *