الرئيسية » Article » موسيقى » إليك سبب حدف أغنية أحمد مكي الأخيرة رغم تخطيها 16 مليون مشاهدة

إليك سبب حدف أغنية أحمد مكي الأخيرة رغم تخطيها 16 مليون مشاهدة

 أقدم يوتيوب  الإثنين 26 فبراير/شباط 2018 على حذف  أحدث أغاني الفنان المصري أحمد مكي بعد تخطيها الـ16 مليون مشاهدة، منذ طرحها في ديسمبر/كانون الأول 2017 تلك الخطوة، بسبب امتلاك شركة “أوديام-Audiam” حقوق الملكية الفكرية لأغنية “وقفة ناصية زمان”.

وأوضح الموقع أن الأغنية تم اقتباسها من أغنية The Truth للمغنية الأيرلندية روازين مورفى، التي تم طرحها عام 1999، بحسب ما نقلته وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية.

مكي قال في وقت سابق لقناة DMC الفضائية المصرية، إنه استوحى “وقفة ناصية زمان” من الحنين للماضي، وذكرياته الجميلة التي يناقشها دائماً في أعماله، وذلك لأن الماضي كانت به قيم وأخلاق نفتقدها اليوم.

وتابع في حواره الذي أجراه قبل شهرين: “استخدمنا في هذه الأغنية تكنيكاً يدعى Sampling، وفيه يتم الاستعانة بـSample موسيقى من مقطوعات أخرى، وقد استعنَّا بأغنية من الستينيات، وتم اقتطاعها ووضعها على اللحن”.

يذكر أن الشركة التي أنشئت في الولايات المتحدة تستخدم تقنية الملكية الخاصة للعثور على تسجيلات صوتية من التراكيب الموجودة بالفيديوهات، لإيجاد التشابه بينها وبين أي موسيقى استخدمها المتعاقدون معها لتقدم بلاغات بالسرقة.

 

تحقق أيضا

“السلطان” تضع محمد رمضان في المقدمة بالمغرب

تمكنت أغنية “السلطان”، التي أصدرها الفنان المصري محمد رمضان، يوم السبت الماضي، من تصدر لائحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *