الرئيسية » منوعات » القهوة تقلل من مخاطر إصابتك بسرطان الكبد

القهوة تقلل من مخاطر إصابتك بسرطان الكبد

قد ترتفع نسبة قابلية الاصابة بمخاطر سرطان الكبد لدى الأشخاص الذين يشربون ثلاثة كؤوس من المشروبات الكحولية في اليوم استناداً إلى تقارير بحثية طبية. ولكن هناك أخبار جيدة لمحبي القهوة حيث كشفت دراسة حديثة أعدها صندوق الأبحاث العلمي للسرطان عن دليل قوي يثبث أن تناول القهوة يفيد الكبد وقد يقلل من فرصة الإصابة بمرض سرطان الكبد.

وقد اعتمد الخبراء في تقريرهم على جمع المعلومات من حوالى 8.2 ملايين شخص شاركوا في حوالى 34 دراسة من حول العالم. وكان هناك 24 ألف مصاب بمرض سرطان الكبد من بين المشاركين في الدراسات. وكان الهدف من الأبحاث تحديد كيفية تأثير الحمية الغذائية والوزن والنشاط الجسدي على الإصابة بخطر سرطان الكبد. وتم جمع الأبحاث ومراجعتها من خلال فريق بحثي من جامعة “إيمبريال كوليج” بلندن، وبعد ذلك قام فريق آخر من الخبراء العالميين بتقييم المعلومات التي جمعتها تلك الأبحاث.

وبالإضافة إلى ارتفاع نسبة الأخطار التي قد يصاب بها الإنسان جراء تناول ثلاثة كؤوس أو أكثر من المشروبات الكحولية في اليوم، فإن المحققين وجدوا أن زيادة الوزن والسمنة ترفع من فرص الإصابة بسرطان الكبد. لذا لم يستخلص الخبراء فقط ضرورة استهلاك القهوة بكمية مدروسة يومياً لحماية الكبد بل بالامتناع عن السعرات الحرارية الزائدة وتلافي السمنة.

شارك على

تحقق أيضا

محسن تيزاف يخرج بأول توضيح حول قضية حجب أغنية المجرد الجديدة

خرج الفنان المغربي محسن تيزاف، عضو فرقة الفناير، بأول تصريح يخص قضية حجب أغنية سعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *