الرئيسية » أجندة مهرجان » المهرجان الدولي للضحك يعود من جديد إلى مراكش والعديد من المفاجأت تنتظر الجمهور

المهرجان الدولي للضحك يعود من جديد إلى مراكش والعديد من المفاجأت تنتظر الجمهور

تحتضن مدينة مراكش في الفترة ما بين 20 و24 يونيو المقبل، النسخة الثامنة للمهرجان الدولي للضحك، وحسب بلاغ للمنظمين ستعرف التظاهرة مشاركة عدد من الفنانين المرموقين ومغنين وراقصين في فضاءات مختلقة بمدينة مراكش كالمسرح الملكي وكوليزي والمعهد الفرنسي وساحة جامع الفنا وقصر البديع، وذلك بحضور اكبر نجوم الفكاهة.

وأوضح البلاغ أنه ” سيتم أيضا فتح نقطة بيع خلال المهرجان، وذلك بالمسرح الملكي بمراكش”.

ومن أجل مشاهدة عروض المهرجان، يدعو المنظمون الجمهور لزيارة نقاط البيع المختلفة للتذاكر عبر  شبكة الإنترنت (www.marrakechdurire.com و www.ticketshow.ma ). 

ونقل المصدر ذاته عن جمال الدبوز قوله، في تعليق على ملصق مهرجان مراكش للضحك، إن “الموهوبين من الفكاهيين الذين يرسمون الابتسامة لا يتم العثور عليهم بسهولة. وخلال دورة هذه السنة، عثرنا على فكاهيين ، نحن على ثقة تامة أنهم سيضحكونكم “. 

وسيتم بث عروض الفنان جمال الدبوز على المباشر في جميع أنحاء العالم على قنوات أم 6 وتي في 5 والقناة الثانية، وبمشاركة العديد من الضيوف المرموقين في هذه التظاهرة التي يحضرها 90 ألف شخص، و 8 ملايين مشترك في شبكات التواصل الاجتماعي ، و 70 مليون مشاهد في جميع أنحاء العالم بفضل البث المتعدد.

ومن أهم فقرات البرنامج العروض الجديدة التي سيتم تقديمها هذه السنة “ظاهرنا دجال وعبد القادر السيكتور وكذا إريك انطوان وأمو تاتي وأكيم أوميري”. وستكون الفكاهة الافريقية الفرنكوفونية  ممثلة بكوميديين من الكاميرون والكونغو والسنغال والغابون وساحل العاج، إلى جانب الفكاهة العربية التي ستجمع بين الكوميديين الأكثر شعبية في المغرب، والتي سيتم بثها مباشرة من ساحة جامع الفنا. 

 وبحسب المنظمين، فإن مهرجان مراكش للضحك يعد الأول من نوعه للكوميديا ​​الناطقة بالفرنسية، مشيرين إلى أنه “من خلال تعبئة 700 شخص، فإن نسخة 2018 ستفي بوعدها المتمثل في جعل المدينة الحمراء عاصمة للفكاهة بالعالم” .

(ريفيرونس تيفي، و.م.ع)

تحقق أيضا

ممثلة مغربية تفوز بجائزة أفضل ممثلة بمهرجان الإسكندرية للسينما

توجت الممثلة المغربية  سعيدة باعدي عن دورها في الفيلمين المغربيين “ولولة الروح” و”صمت الفراشات” , مناصفة مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *