الرئيسية » التكنولوجيا » بالفيديو: تقنية جديدة ستغير نظرتك على نشرات الأخبار المملة

بالفيديو: تقنية جديدة ستغير نظرتك على نشرات الأخبار المملة

فى أحد الفيديوهات استحوذت قناة “weather channel” على انتباه المشاهدين ورواد الإنترنت فى فيديو حقق ملايين المشاهدات عند تطبيق تقنية جديدة لعرض نسخة واقعية لمخاطر إعصار فلورنس وارتفاع الماء المتوقع الوصول إليه بعد أن يضرب الإعصار الأرض وما يمكن أن يفعله بالبيوت والشوارع فى محاكاة حقيقية للواقع.

 

 

هذه التقنية تسمى تقنية الواقع الافتراضى أو “Virtual Reality” و هى تكنولوجيا جديدة واعدة جداً تتجه نحوها الكثير من الشركات اليوم. تدور تقنيتها حول البيئات والنماذج التى يتم صنعها على الكمبيوتر وتخلق عالم محاكى للعالم الحقيقى فى شكل ثلاثى الأبعاد يتيح التنقل داخله، فأدوات هذا الواقع الافتراضى تنقلك داخل مشهد بزاوية رؤية 360 درجة وأجسام ثلاثية الأبعاد بالحجم الطبيعى للشىء حتى تشعر بأنك فى مكان آخر.

يتم استخدام هذه التقنية فى مجالات مختلفة كالتعليم عن بعد كإلقاء المحاضرات وشرح العلوم باستخدام “Virtual Reality” وفى مجال الهندسة والألعاب والسينمات.

واتجهت بعض جهات مقدمى النشرات الأخبارية وخاصة الجوية مؤخراً لاستخدام هذه التكنولوجيا لتنقل للمشاهد الصورة الحية للخبر أو ما يمكن أن يحدث لتنقله داخل موقع الحدث.

و نعرض لكم بعض هاته الإستخدامات:

تحقق أيضا

البحث عن مقاطع الفيديو على يوتيوب باستخدام “الايموشن”

كشف موقع يوتيوب عن ميزة جديدة تتيح للمستخدمين البحث عن مقاطع الفيديو باستخدام الرموز التعبيرية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *