الرئيسية » Article » الثقافة والتراث » بريطانيا تقرر إدراج مسجدين في لندن على قائمة التراث التاريخي والمعماري الوطني

بريطانيا تقرر إدراج مسجدين في لندن على قائمة التراث التاريخي والمعماري الوطني

رحبت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بإعلان السلطات البريطانية، أمس الثلاثاء، إدراج مسجد لندن المركزي مع المركز الثقافي الإسلامي الملحق به ومسجد فضل الواقع في حي ساوثفيلدز، على قائمة التراث التاريخي والمعماري الوطني.

وقالت (الإيسيسكو)، في بلاغ لها نشرته على موقعها الالكتروني، “إن هذه المبادرة الحضارية تعزز الجهود الدولية الرامية إلى توطيد التعايش بين أتباع الأديان، واحترام المقدسات الدينية، وترسيخ قيم التسامح والعيش المشترك”.

وكان وزير الدولة البريطاني لشؤون التراث، مايكل ايليس، أكد أنه “بإدراجنا هذين المسجدين الرائعين على القائمة لا نحافظ على مواقع عبادة مهمة فحسب، وإنما نحتفل أيضا بالإرث الغني للجماعات المسلمة في انجلترا”.

وشيد مسجد لندن المركزي، الذي افتتح في عام 1977، على أرض قدمتها حكومة ونستون تشرشل “اعترافا بأهمية المعتقد الإسلامي في المملكة المتحدة في مجتمع متعدد الثقافات بصورة متزايدة”.

أما مسجد فضل، الذي  أنجز عام 1926، فهو  أول مسجد بني في لندن، وقد تم تشييده بتبرعات من أبناء الطائفة الأحمدية.

(ريفيرونس تيفي، MAP)

 

شارك على

تحقق أيضا

الأمير مولاي رشيد يترأس حفل تسليم جائزة الحسن الثاني للتبوريدة

ترأس الأمير مولاي رشيد يوم أمس بالرباط حفل تسليم جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية …

تعليق واحد

  1. مسجد الفضل هو من مساجد الضرار التي بناها ابن مدعي النبوة مرزا غلام احمد القادياني لهدم الدين وافساد عقائد المسلمين بخزعبلاته وخرافاته ،مظهرا ولائه المطلق للانجليز حيث حرم الجهاد على المحتل وقال ان من يحارب الانجليز في الهند كافر لان هذه حكومة عادلة سماوية ،وكفر كل مسلم لايؤمن به ووصف المسلمين بأبناء البغايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *