الرئيسية » ثقافة » تعرف على المغاربة ضمن قائمة أشهر الفنانين العرب على الساحة العالمية حسب مجلة ” فوربس”

تعرف على المغاربة ضمن قائمة أشهر الفنانين العرب على الساحة العالمية حسب مجلة ” فوربس”

أصدرت (فوربس الشرق الأوسط) في أحدث إصداراتها القائمة السنوية الجديدة .لأشهر وأنجح (النجوم العرب على الساحة العالمية). الذين حققوا شهرة واسعة وجماهير غفيرة، وتجاوز فنهم حدود الوطن العربي ليصل إلى العالمية. وتضم القائمة 5  فئات: المطربون والممثلون، والمخرجون ومصممو الأزياء ولاعبو كرة القدم.

ضمت القائمة مشاهير من بلاد الشام وشمال إفريقيا، وتصدرت لبنان القائمة بـ 15 نجما تلتها مصر بـ 5 نجوم ثم المغرب بـ 2 من النجوم من مختلف المجالات. حيث اعتمدت  فوربس الشرق الأوسط  في إعداد هاته القائمة، على دراسة نشاط وإنجازات المشاهير العرب خارج حدود العالم العربي على مدار 3 أعوام، من خلال منهجية خاصة لكل فئة،  لتحديد موقعهم ضمن التصنيف العالمي.

و هده قائمة المغنيين العرب الأكثر شهرة على الصعيد العالمي حسب هاته المجلة:

  1. كريم خربوش /المغرب

فنان الـهيب هوب الأمريكي المغربي كريم خربوش  المعروف باسم “فرنش مونتانا”. الدي حصل ألبومه الثاني (Jungle Rules) على المركز الـ3 في قائمة (Billboard 200) ورشح لجائزة (Grammy award) عن فئة أفضل أداء لموسيقى الراب.

2. تامر حسني/مصر

أول فنان عربي وضع بصمة اليد والقدم على الطابعة الإسمنتية في المسرح الصيني بهوليوود. وقد أحيا أكثر من 15 حفلة غنائية خارج الوطن العربي منذ عام 2016.

3. إليسا / لبنان

تلقب بـملكة الإحساس، ولها 3 أغانٍ في قائمة .(Billboard)   وباعت أكثر من 30 مليون نسخة من ألبوماتها.

4. الدوزي /المغرب

الفنان المغربي الدي لديه اكثر من ربع قرن في هدا المجال رغم صغر سنه الدي لا يتجاوز 33 سنة, حيث حصد خلال مشواره على العديد من الجوائز أهمها :جائزة الداف باما  و جائزة الموسيقى المغربية كأفضل فنان مغربي لسنة 2017 واختارته شركة كوكاكولا لغناء النسخة المغربية من الأغنية الرسمية لكأس العالم 2018، بمشاركة النجم العالمي جيسون ديرولو.

5. راغب علامة /لبنان

قدم  أكثر من 14 حفلة غنائية  ناجحة خارج الوطن العربي منذ عام 2016. ويعد أول سفير لعلامة الساعات (Hublot) في الشرق الأوسط.

 

 

تحرير:ز.ل

تحقق أيضا

غسان يكشف تفاصيل تعرض زوجته التحرش ويطلق حملة ضد هذا السلوك

شارك الفنان الكوميدي غسان، خريج برنامج “كوميديا”، غضبه الشديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تعرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *