الرئيسية » رياضة » عداءمغربي يتوج بماراثون بيروت

عداءمغربي يتوج بماراثون بيروت

توج العداء المغربي محمد رضا العربي، من نادي الجيش الملكي، بالنسخة السادسة عشرة لماراثون بيروت لسنة 2018، والذي نظمته، أمس الأحد، جمعية ماراثون بيروت، بمشاركة حوالي 48 ألف مشارك ومشاركة من 109 دولة، في ما توجت باللقب لدى الإناث الإثيوبية ميدين أرمينو.

وجاء فوز محمد رضا العربي في سباق الذكور (42 كلم)، بتسجيله توقيت ساعتين و10 دقائق و41 ثانية، بينما فازت الاثيوبية أرمينو بعدما سجلت توقيتا قدره ساعتين و29 دقيقة و31 ثانية.

وعاد المركز الثاني في هذا السباق، للأوغندي فيليكس شيمونجز بتوقيت ساعتين و11 دقيقة و57 ثانية، فيما عادت الرتبة الثالثة للأثيوبي ديريسا أولفاتا مسجلا توقيتا قدره ساعتين و12 دقيقة و33 ثانية.

وتقدم العداء المغربي بفارق ثانية واحدة عن الرقم المسجل في نسخة السنة الماضية والتي كانت من نصيب العداء الكيني دومينيك ريتو والبالغ ساعتين و10 دقائق و42 ثانية.

ولدى الإناث، احتلت المتسابقة الأريتيرية نازاريت جبريهويت المرتبة الثانية مسجلة توقيتا قدره ساعتين و29 دقيقة و40 ثانية، فيما فازت بالمركز الثالث الاثيوبية سيلامويت تسيغاي بتوقيت ساعتين و31 دقيقة و42 ثانية.

وكان ماراثون بيروت، الذي انطلق من منطقة واجهة بيروت البحرية بالقرب من مدخل البيال، وصولا إلى ساحة الشهداء تحت شعار “بيروت بيكبر قلبا فينا”، قد عرف سباقات متنوعة أبرزها في 42 كلم لفئة القدرات الخاصة، و42 كلم الرئيسي (سباق البدل)، و21 كلم نصف الماراثون، و8 كلم تنافسي، و5 كلم للشباب.

شارك على

تحقق أيضا

الكرة المغربية تفقد أحد رموزها

توفي صباح يوم الأحد 04 نونبر ،  الإطار الوطني المغربي مصطفى مديح بعد صراع مرير مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *