الرئيسية » منوعات » علماء يبتكرون وقود بديل للسيارات رخيص الثمن وصديق للبيئة

علماء يبتكرون وقود بديل للسيارات رخيص الثمن وصديق للبيئة

تمكن علماء روس من معهد بحوث معالجة النفط في روسيا ، من ابتكار وقود بديل للسيارات، “رخيص الثمن وصديق للبية” يمكن استخدامه مستقبلا على نطاق واسع.

وطور العلماء الروس أربع تركيبات للوقود الجديد، وهو مزيج يتكون ما بين 20 و40 بالمائة  من الإيثانول البيولوجي (كحول مشتق من مواد نباتية) ومنتجات تكرير النفط الرخيصة، يمكن استخدامه في السيارات دون الحاجة إلى تركيب معدات جديدة.

وقال رئيس الجمعية الروسية للوقود البيولوجي، أليكسي أبلايف، حسب ما أوردته اليوم الجمعة وسائل الإعلام الروسية ، إن هذا الوقود سيكون بديلا اقتصاديا في حال إعفائه من الرسوم المفروضة على الكحول في البلاد، حيث نسبته في الوقود تصل إلى 40 بالمائة وهي نفس النسبة التي توجد في الكحول القوية.

وكان مهندسو شركة بوش قد ابتكروا السنة الماضية وقودا صناعيا جديدا، يمكن أن يجعل تكاليف استهلاكه في السيارات المزودة بمحرك الاشتعال الداخلي أقل من تكاليف السيارات الكهربائية.

وأن استخدام هذا النوع الجديد من الوقود الصناعي يمكن أن يؤدي إلى تخفيض نسبة الكربون في عادم محركات الاشتعال الداخلي إلى قيمة لا تؤثر على البيئة، وبالتالي ستنخفض معدلات تلوث الهواء بعادم السيارات بشكل ملحوظ.

(ريفريونس تيفي، و.م.ع)

شارك على

تحقق أيضا

محسن تيزاف يخرج بأول توضيح حول قضية حجب أغنية المجرد الجديدة

خرج الفنان المغربي محسن تيزاف، عضو فرقة الفناير، بأول تصريح يخص قضية حجب أغنية سعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *