الرئيسية » السينما » مخرج إسرائيلى يستعين بصور نجوم السينما المصرية للترويج لفيلمه

مخرج إسرائيلى يستعين بصور نجوم السينما المصرية للترويج لفيلمه

اختار المخرج والسيناريست الإسرائيلى إيال ساجى نجوم السينما المصرية عادل إمام وعمر الشريف ورشدى أباظة ونادية لطفى وحسين فهمى وليلى مراد وكمال الشناوى وسامية جمال وفاتن حمامة ليكونوا نجوم بوستر فيلمه الوثائقى “فيلم عربى” الذى يذاع على التليفزيونات الإسرائيلية بعد مشاركته فى مهرجان ” كان ” السينمائى.

الفيلم يجيب على سؤال مهم، لماذا تعلق المجتمع الإسرائيلى بمشاهدة الفيلم المصرى رغم حالة العداء؟ وكيف تذهب الأفلام المصرية إلى إسرائيل؟ يؤكد على عراقة السينما المصرية ومدى تأثيرها على المجتمع الإسرائيلى، فالفيلم المصرى كان ومازال موجودا كل جمعة لدى المجتمع الإسرائيلى، وهذا ما يؤكده سيناريو الفيلم الذى يشير إلى أن أسباب نجاح الفيلم المصرى والعربى هو أن العديد من يهود الدول العربية هاجروا إلى إسرائيل مثل يهود مصر والعراق وسوريا واللغة العربية هى لغتهم الأصلية لذلك فهم يعشقون الأفلام والمسرحيات العربية ويتابعونها بشغف.

الفيلم أنتج منذ فترة ولكن إعادة عرضه حاليا وشارك فى الدورة السابقة من مهرجان كان السينمائى فى سوق الفيلم، واستمرار عرض الأفلام المصرية وبشكل ثابت ودائم على القنوات الإسرائيلية فتح تساؤلا مهما لإعادة النظر فى قضية سرقة الأفلام المصرية وإعادة عرضها دون الحصول على الحقوق المادية والأدبية.

شارك على

تحقق أيضا

لأول مرة.. فرح الفاسي تدخل عالم المسرح في تجربة عربية مشتركة

شرعت الممثلة المغربية فرح الفاسي في الاشتغال والتدريب على أول عمل مسرحي لها، يحمل عنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *