الرئيسية » أجندة مسرح » مدينة بركان على أبواب المهرجان الدولي السادس للمسرح

مدينة بركان على أبواب المهرجان الدولي السادس للمسرح

 تنظم جمعية رواد الخشبة للمسرح والموسيقى والثقافة الدورة السادسة للمهرجان الدولي للمسرح، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 6 و10 أبريل المقبل ببركان.

وبحسب المنظمين فإن هذه الدورة، التي تنظم تحت شعار “المسرح تنمية ومتعة وإفادة”، تسعى إلى تعزيز الحضور الثقافي لإقليم بركان في مجال المسرح، وفي مجالات الثقافة بصفة عامة، على الصعيدين الوطني والدولي.

ويعرف المهرجان، منذ دورته الأولى، مشاركة مجموعة من الفرق المسرحية الوطنية والدولية، وذلك بغية الإسهام في مد جسور التواصل بين مختلف الثقافات وربط الفرجة بالمتعة والمعرفة، والسعي إلى اكتشاف ثقافات أخرى من خلال الأعمال المسرحية التي تؤسس لقيم التسامح والتعايش، وفق ما أكد المصدر ذاته.

وتشارك في هذه التظاهرة الفنية فرق مسرحية من تونس ومصر والجزائر وإسبانيا واللكسمبورغ وسلطنة عمان، فضلا عن خمس فرق من المغرب وعروض أخرى للأطفال.

وعلى هامش هذا المهرجان، سيتم تنظيم مجموعة من الأنشطة الثقافية، من قبيل لقاءات لتوقيع كتب مسرحية وندوات وورشات تكوينية في مجال المسرح من تأطير نخبة من الفنانين، إلى جانب القيام بزيارات للعديد من المواقع السياحية و الثقافية والأثرية التي يزخر بها إقليم بركان.

وتنظم هذه الدورة، التي ستكرم مبدعين من المغرب وخارجه، بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس البلدي لبركان ووزارة الثقافة وشركاء آخرين.

(ريفريونس تيفي، و.م.ع)
شارك على

تحقق أيضا

تعرف على المدينة التي تتميز بأنقى هواء على وجه الأرض

نشرت هيئة حماية البيئة في الولايات المتحدة معلومات جديدة حول البلدان التي تتمتع بأعلى نسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *