الرئيسية » Article » الثقافة والتراث » معبد (كازان) لجميع الديانات بروسيا

معبد (كازان) لجميع الديانات بروسيا

معبد جميع الأديان (أو معبد العالمي للأديان) هو مجمع معماري يقع في “microdistrict” من Staroye Arakchino، ضمن بلدية كازان الروسي. ويتألف  من عدة قباب ومآذن وأبراج جرس تمثل العمارة الدينية لأثني عشر ديناً عالمياً رئيسياً. فهناك الصليب المسيحي ✝ ، الهلال المسلم ☪  ، نجمة داوود ✡ والقبة الصينية. ومع ذلك ، لا يوجد احتفال في الداخل وليس هناك صوت للصلاة ، لأنها ليست معبد . المبنى هو مجرد مركز ثقافي لممارسة الشفاء الروحي.

يعتقد “إيلدار خانوف” مؤسس المعبد أن جميع الأديان متساوية ، و لقد كان المعبد طريقة لجمعهم تحت سقف واحد. بدأ بناء المعبد العالمي للأديان في عام 1992 ولا يزال هذا الأخير غير منتهٍ . في الواقع ، خطط ايلدار خانوف لبناء 16 قباب تتوافق مع الأديان الرئيسية الستة عشر في العالم. لسوء الحظ ، لن يراها , لأنه توفي في فبراير 2013.

في الستينيات ، تخرج إيلدار خانوف من مدرسة موسكو للفنون ، معهد “سوريكوف” . لقد كان شخصًا غريب الأطوار يدعي أنه قابل يسوع عندما كان في الثالثة فقط ، و عانى من الموت السريري: “لقد مت ، وهذا عندما التقيت بالمسيح. استيقظت عندما كان شيوخ القرية على وشك البدء في إجراءات الجنازة” . كان هذا سيحدث خلال السنوات الصعبة للحرب الوطنية العظمى. مات شقيقاه من الجوع آنذاك . ومن ثم ، فإنه ، وفقا له ، شرع في مسيرته كفنان وشافي روحي..

              

على مدار 40 عامًا من عمله الإبداعي ، أنتج إيلدار خانوف أكثر من 70 تمثالًا وتماثيلًا تذكارية ضخمة ، بالإضافة إلى مئات اللوحات. بعض من أفضل أعماله تزين المتاحف الروسية ، وكذلك شوارع وميادين العديد من المدن في تتارستان. المعروف أيضا باسم الدار خانوف لجهوده في علاج إدمان الكحول ، وإدمان المخدرات وأمراض أخرى مختلفة. وبالفعل ، فإن مرضاه السابقين هم الذين يساعدونه في الحفاظ على المعبد وتطويره ، إما من خلال المشاركة المباشرة في العمل أو من خلال الرعاية.

أصبح المعبد العالمي للأديان مسرحًا شعبيًا في مدينة كازان ، التي تفخر بالجمع السلمي للطوائف المختلفة ، بما في ذلك التتار والأرثوذكس وغيرهم. يزور المعبد كل من السياح والناس الذين يبحثون عن علاج الأمراض.

يتم الوصول إلى معبد All All Religions بواسطة القطار في محطة Staroe Arakchino ، التي تقع قبل ربع ساعة من دخول محطة Kazan. إذا كنت في قطار رئيسي ، فلن تتوقف ، ولن تكاد تجد الوقت لرؤيته من مقعدك. بين السكة الحديد والطريق السريع على طول نهر الفولغا ، يعتبر المبنى ذو الألوان الزاهية مفاجأة للركاب الأبرياء

صور عن ما يتضمنه المعبد :

                        

 

                                                                                                                                        *يسرى الراقي

شارك على

تحقق أيضا

فيديو- النسخة الثاني عشر للمهرجان الربيعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *