الرئيسية » أجندة مهرجان » مكناس تستقبل مهرجان سيدي عبد الرحمان المجذوب

مكناس تستقبل مهرجان سيدي عبد الرحمان المجذوب

من المنتظر أن تحتضن مدينة مكناس الدورة الخامسة لمهرجان سيدي عبد الرحمان المجذوب للكلمة والحكمة، في الفترة الممتدة بين 25 و28 ماي الجاري بالمركز الثقافي الفقيه المنوني، والمركز الثقافي ميشبل جوبير وساحة الهديم بمكناس.

وذكرت جمعية منتدى مكناس للثقافة والتنمية، أن برنامج هذه الدورة، يتضمن ندوات علمية، قراءات زجلية بمشاركة ثلة من ألمع الزجالين المغاربة،  وسهرات فنية متنوعة، يحييها مجموعة من الفنانين أبرزهم الفنان عبد الرحيم الصويري، الذي سيفتتح سهرات المهرجان وذلك يوم الجمعة 25 ماي بقاعة المنوني.

وتعتزم الجمعية خلال حفل الافتتاح، تكريم كل من الباحث المغربي والمخرج المسرحي عبد المجيد فنيش، إلى جانب الزجال حفيظ الأمراني، وهو تكريم يراد منه تسليط الضوء على اسمين لامعين في سماء الإبداع المغربي.

وتهدف الجمعية من وراء تنظيم هذا المهرجان، إلى “تثمين التراث للامادي الوطني والتعريف به، والمساهمة في تدوينه وتوثيقه عبر الوسائط المختلفة، وتقديم صورة إيجابية عن الشخصيات التراثية المغربية بعيدا عن الصور النمطية والخرافية، وخلق فضاء للتواصل بين مختلف الزجالين الشيوخ والناشئة لصقل المواهب والمحافظة على هذه الأنماط الأدبية المغربية العريقة”.

تحقق أيضا

الدورة الثالثة من مهرجان سينما الشاطئ

وأكد مدير المهرجان، ورئيس الجمعية المغربية للفنون بلا حدود، عبد الواحد مجاهد، في تصريح صحفي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *