الرئيسية » أجندة مهرجان » مهرجان “كاملين” بالرباط

مهرجان “كاملين” بالرباط

من المرتقب تنظيم مهرجان “كاملين” يومي 27 و28 أكتوبر 2018، من العاشرة صباحا إلى العاشرة ليلا بالعاصمة الرباط في كل من قاعة علال الفاسي، والمركز الثقافي أكدال، على أمل جعله مهرجانا متنقلا في المستقبل يجوب مختلف أنحاء المغرب.

كما وضّحت اللجنة المنظمة لمهرجان “كاملين – حُرّين ومنخرطين” أن هدف التظاهرة هو “إحياء شعلة الانخراط المواطن عن طريق الثقافة بكل أشكالها، مثل السينما، والمسرح، والعرض الفوتوغرافي، والموسيقى، بالإضافة إلى ثقافة الحوار وتقاسم الأفكار بكل حرية وفي احترام تام للآخر”.

وسيعرف المهرجان حضور فاعلين ثقافيين مثل ادريس كسيكس، ونجيب أقصبي، وأحمد عصيد، وسناء العاجي، وعبد الله بيضا، كما ستتخلّله أنشطة مسرحية، وورشة سينمائية “ماستر كلاص” يؤطرها فوزي بنسعيدي، المخرج المغربي، وورشات للسيرك، وعرض سينمائي موجه للأطفال يناقش تجارب الهجرة ومظاهر التمييز.

وسيستقبل المهرجان معرضا فوتوغرافيا ينظمه “معهد بروميثيوس للديمقراطية وحقوق الإنسان”، تحت شعار “فلوس الشعب”، فضلا عن ندوات تناقش الاقتصاد المغربي، وسؤال القيم والإنسانية، والميز العنصري، والثقافة الرقمية، وأسئلة التعدد الثقافي.

تجدر الإشارة إلى أن تحالف “كاملين” رأى النور سنة 2017، ويجمع 15 جمعية تنشط في ميادين الثقافة، والمجتمع، والسياسة، ويجمع بينها التفكير في ضرورة حرية التعبير، والعيش المشترك، والمعرفة المبنية على الحرية والانفتاح.

شارك على

تحقق أيضا

طانطان تحتضن النسخة 14 من مهرجان الثقافة الحسانية

تنظم مؤسسة “الموكار” وشركائها النسخة الرابعة عشرة من موسم طانطان، في الفترة الممتدة من 04 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *