الرئيسية » منوعات » موجة الإنتقادات على حفل المسيرة يطال “أبو زعيتر” و المنظمين

موجة الإنتقادات على حفل المسيرة يطال “أبو زعيتر” و المنظمين

خلفت التظاهرة التي أقيمت على هامش الإحتفالات بمناسبة مرور 43 سنة على تنظيم المسيرة الخضراء موجة من الإنتقادات سواء من المواطنين أو حتى المشاهير.

فقد عبر الكثيرين عن استياءهم لعدم حضور أسماء مغربية وازنة تعتبر من الرواد المغاربة و تعويضهم بأسماء عربية و أجنبية لا تعرفحتى رمزية الإحتفالات.

و من بينهم الإعلامية “ماريا جعدود” التي ردت على كلام الإعلامية المغربية “مريم سعيد” بخصوص التنظيم الجيد الذي ضمنه الملاكم “أبو زعيتر”، لتؤكد أن ما قام به لا يمت للتنظيم بصلة و أن من الواجب التشريف بالأسماء المغربية الكبيرة أولا قبل المشاهير الأجانب الذين حضروا مع أنهم لا يعرفون مغزى الإحتفالات.

حيث قالت: “أشمن تنظيم آختي كتهدري عليه وآش من إشراف وآش من تفاصيل كتهدري عليهم أين نعيمة سميح ولطيفة رأفت أين حياة الإدريسي ومحمود الإدريسي أين الموسيقار عبد الوهاب الدكالي أين الإعلاميين الكبار والرياضيين الكبار إلي كتهدري عليهم المغاربة الأحرار فديورهم حتى يموتو عاد نتفكروهم ورباعة اللقايجية جامعينهم لينا يفرنسو بدوك السنان إلي مركبهم داك طبيب نيت إلي تاهو جاي قالك فاهم المسيرة الله يتبعكم البلا وأنت آزعيترة آش داك لشي تنظيم يله شويكيكة باش عرفناك كيسكو صافو ديغ صا….. لك الله يا وطني الحبيب”

View this post on Instagram

آشمن تنظيم آختي كتهدري عليه وآش من إشراف وآش من تفاصيل كتهدري عليهم أين نعيمة سميح ولطيفة رأفت أين حياة الإدريسي ومحمود الإدريسي أين الموسيقار عبد الوهاب الدكالي أين الإعلاميين الكبار والرياضيين الكبار إلي كتهدري عليهم المغاربة الأحرار فديورهم حتى يموتو عاد نتفكروهم ورباعة اللقايجية جامعينهم لينا يفرنسو بدوك السنان إلي مركبهم داك طبيب نيت إلي تاهو جاي قالك فاهم المسيرة الله يتبعكم البلا وأنت آزعيترة آش داك لشي تنظيم يله شويكيكة باش عرفناك كيسكو صافو ديغ صا….. لك الله يا وطني الحبيب

A post shared by Maria Jaadoud (@jaadoud) on

أما المغني “ديزي دروس” فلم يعجبه الأمر أيضا و علق بلهجة حادة عما وقع من خلال ستوري على الأنستغرام، و تساءل عن المسؤول على تنظيم هذه الحفلات و كذلك مصدر الأموال التي تصرف عليها.

كذلك انضم الإعلامي “رضوان الرمضاني” لتلة المنتقدين لهذه التضاهرة حيث قال: “الدفاع عن الصحراء لا يكون بهز الوسط يا سادة… الأشاوس يدافعون عنها أمام الجدار الأمني و أخرون يدافعون عنها بسيلفيات من فندق المامونية..”

و أخيرا خرجت الفنانة الكبيرة “حياة الإدريسي” عن صمتها وأكدت انزعاجها من كل ما حدث مؤخرا من تتويج العديد من الفنانات الشابات بلقب سفيرات القفطان المغربي. و كذلك عدم دعوتها لحضور هاته التظاهرة بالرغم من أنها تعتبر من رواد الأغنية المغربية.

حيث نشرت صورة قديمة تجمعها بالفنانتين “لطيفة رأفت” و  “نعيمة سميح” و علقت: “بالله عليكم هل لسنا سفيرات الاغنية المغربية وحتى العربية من ابوابها الواسعة شكرًا”.

 

 

 

 

تحرير:ز.ل

شارك على

تحقق أيضا

محسن تيزاف يخرج بأول توضيح حول قضية حجب أغنية المجرد الجديدة

خرج الفنان المغربي محسن تيزاف، عضو فرقة الفناير، بأول تصريح يخص قضية حجب أغنية سعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *