الرئيسية » أجندة مؤتمر » ندوة عن “بنات النيل” بالمكتبة الوطنية

ندوة عن “بنات النيل” بالمكتبة الوطنية

تنظم سفارة مصر بالمغرب ندوة عن تطور دور المرأة في مصر والعالم العربي، والتجارب النسائية المصرية التي حققت نجاحا عالميا، وذلك يوم السبت 27 أكتوبر في الساعة السادسة مساء بالمكتبة الوطنية بالرباط؛ بحضور سفير مصر بالمغرب أشرف إبراهيم، ود. منى مكرم عبيد، العضو السابق في مجلس النواب؛ ود. سهير قنصوه، المسئولة السابقة ببرنامج الأمم المتحدة الانمائي.

ويشارك في الندوة أيضا نيرة أمين، الخبيرة المصرفية؛ ومديحة قطب، عالمة الطاقة النووية؛ ود. سامية سبنسر، أستاذة اللغة الفرنسية بجامعة أوبرن الأمريكية؛ وعزة فهمي، مصممة الحلي الشهيرة؛ ود. فايزة شيرين أستاذة الأدب الإنجليزي بالولايات المتحدة، وسبق لها العمل بجامعة الأخوين في إفران بالمغرب؛ إضافة إلى عدد كبير من المثقفين والمهتمين بقضايا المرأة في المغرب.

وتناقش الندوة تجربة المشاركات في إعداد كتاب: “بنات النيل.. نساء مصريات غيرن عالمهن”؛ وهن ثمانية وثلاثين سيدة مصرية حققن نجاحا دوليا في مجالات أكاديمية وفنية واقتصادية وتنموية ودبلوماسية وفي المنظمات الدولية، وتم تكريمهن دوليا، ونلن شهرة واسعة على المستويين المحلي والدولي؛ مما ساهم في كسر الصورة النمطية عن المرأة العربية.

شارك على

تحقق أيضا

تنظيم ندوة حول موضوع ” الدين في عصر الثقافة الرقمية ” ببلجيكا

نظم منتدى بروكسل للحكمة والسلم العالمي، اليوم الأربعاء، بالعاصمة البلجيكية، ندوة حول موضوع ” الدين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *