الرئيسية » أكثر » يوفنتوس يضع محنته المالية جانبا ويتأهل رفقة ميلان الى النهائي كأس إيطاليا
Juventus' forward from Argentina Carlos Tevez celebrates with teammates after scoring a penalty kick during the UEFA Champions League semi-final first leg football match Juventus vs Real Madrid on May 5, 2015 at the Juventus stadium in Turin. AFP PHOTO / OLIVIER MORIN

يوفنتوس يضع محنته المالية جانبا ويتأهل رفقة ميلان الى النهائي كأس إيطاليا

 

تمكن نادي يوفنتوس من ضمان بطاقة التأهل والعبور إلى نهائي مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي والـ18 في تاريخه (رقم قياسي)، حيث سيلتقي خصمه التاريخي ميلان في التاسع من مايو على الملعب الأولمبي في روما.

وجدد يوفنتوس فوزه على ضيفه اتالانتا 1-صفر الأربعاء في اياب الدور نصف النهائي، وذلك بعد ساعات معدودة على الاعلان عن خسائره المالية للنصف الأول من الموسم، فيما احتاج ميلان الى الفوز بركلات الترجيح 5-4 للعودة من العاصمة ببطاقة تأهله الى النهائي للمرة الـ13، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي من مواجهته مع مضيفه لاتسيو وصيف البطل بنفس نتيجة الذهاب دون أهداف.

وأصبح يوفنتوس الذي بدأ اللقاء بابقاء الأرجنتيني العائد من الاصابة باولو ديبالا على مقاعد البدلاء حتى الدقائق الخمس الأخيرة، على بعد 90 دقيقة من تكريس احتكاره المحلي واحراز لقب الكأس للموسم الرابع على التوالي، علما أنه لا يزال ايضا في قلب الصراع على لقب الدوري المحلي الذي توج به في المواسم الستة السابقة.

وتجسد تغريدة لاعب وسط “السيدة العجوز” كلاوديو ماركيزيو طموح يوفنتوس لأن “هذا القميص يتطلب منك محاولة الفوز بكل شيء ممكن على الدوام. هذا ما نحبه! نريد مواصلة اضافة قطعة أخرى الى تاريخنا”.

ومن المؤكد أن الاستحقاق الأهم ليوفنتوس الذي يخوض السبت مباراة صعبة في الدوري خارج ملعبه ضد لاتسيو، سيكون بعد اسبوع عندما يسافر الى لندن من أجل مواجهة توتنهام الإنكليزي في اياب ثمن نهائي دوري الأبطال.

واكتفى صاحب الرقم القياسي بعدد القاب الكأس المحلية (12)، بالتعادل على أرضه 2-2 في مباراة تقدم في دقائقها الأولى بهدفين نظيفين لهيغواين الذي أضاع ركلة جزاء ايضا في اواخر الشوط الأول وحرم فريقه من فرصة التقدم 3-1.

وسيكون استمرار المشوار في المسابقة القارية التي تأهل الى مباراتها النهائية مرتين في المواسم الثلاثة الأخيرة، حيويا بالنسبة ليوفنتوس لاسيما بعد الاعلان عن انخفاض ارباحه خلال النصف الأول من الموسم بنسبة 40 بالمئة.

ومن المؤكد أن نهائي الكأس سيرتدي نكهة مميزة بين يوفنتوس وغريمه التقليدي ميلان الذي يواصل انتفاضته مع مدربه الجديد ولاعب وسطه السابق جينارو غاتوزو حيث حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الـ13 تواليا في جميع المسابقات.

ويحلم ميلان باحراز الكأس للمرة الأولى منذ 2003 والثأر من فريق مدربه السابق اليغري الذي حرمه من التتويج عام 2016 بالفوز عليه في النهائي 1-صفر بعد التمديد.

 

(وكالات)

 

تحقق أيضا

رشيد العلالي يكشف تفاصيل الموسم الجديد من “رشيد شو”

أعلن الإعلامي المغربي رشيد العلالي، عن بداية تصوير الموسم الجديد من برنامجه “رشيد شي”، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *